اختيار التصاميم الناجحة ميرش باي امازون

 

بعدما قدمنا فكرة عامة عن العمل و الأدوات المهمة التي سنعمل بها في الجانب التطبيقي الذي سنعمل عليه ، و نختار نيتش معين و نطبق ما تعلمناه في الجانب النظري.
1/ سنختار النيتش الذي نعمل حاليا عليه و هو amazon fashion  و المنتج هو عبارة عن قميص يحتوي على لوغو معبر على حدث معين.
2/ سنحاول اختيار أقمصة عليها الطلب أصلا والربح بها مضمون و هنا سأمدكم بسر لن تجده عبر القنوات في اليوتيوب التي تتكلم على الكسب من الانترنت بصفة عامة أو الدوارات الأخرى و هو آراء الناس ، وهذا ما سنقوم به أي سنعرف أولا آراء الناس على القميص قبل البدء في العمل عليه.
و هنا نأتي للخطوة التالية و هي الانتقال الى منصة التواصل الاجتماعي ( فايسبوك ، ايباي، ايتسي…) و هي الأماكن التي يتفاعل بها الناس بكثرة، و سنستعمل الأداة التالية و هي:

  • Sorting social :
  • Merch informer : نستعمله كالتالي : أخذنا كمثال قميص خاص بحدث patriot day ، ندخل الى social hunter و في خانة search engine  نختار etsy  ، ثم ندخل في محرك البحث اسم الحدث patriot day ، بعد ظهور نتائج البحث نقوم بمجموعة من الخطوات وهي :
  • نقوم بملاحظة عدد الأشخاص الذين قاموا بـ favoite للمنتج و الديزاين الخاص ب القميص أو قاموا بتفضيله عندهم ، و هذا لمعرفة الديزاين المفضل لدى العملاء ، فلظهور القميص الذي يحتوي عدد كبير من التفضيلات نختار في خانة الترتيب كلمة favorite، فتظهر النتائج مباشرة.
  • هذه الخطوة مهمة جدا حتى لا يتم غلق الحساب الخاص بكم وهي عدم التقليد الكلي للدزاين الذي يحتوي على أكبر عدد من التفضيلات، و معرفة اذا كان لها علامة تجارية فما نقوم به هو جمع الأفكار فقط لنعمل بها في منتج الخاص بنا.
  • بعدها نذهب الى موقع sorting social و هذا الموقع يعطيك العديد من المنصات الاجتماعية حتى الفايسبوك لكنها مدفوعة ، نضع في محرك البحث اسم   patiot day و ننتظر نتائج البحث، وكمعلومة حول عمل الموقع فهو يقوم بجمع كل الكلمات المفتاحية المتعلقة باسم المنتج او الحدث الذي وضعته و يوافيك بالنتائج، ما نقوم بالتركيز عليه هو عدد الحفظ بصورة كبيرة الخاص بالأقمصة ذات الديزاين الجذاب.

فهذه البحوث عبارة عن تجريب للمنتج الذي ستعمل عليه مستقبلا اذا كان ينال رضى الزبائن، و ما ستقوم به هو أخذ فكرة التصميم و تعمل عليه .

  • الخطوة التالية و هي البحث عن التصميم الذي نال اعجاب كبير في الموقع الآخر اذا كان موجود في العروض أم و تعكس العملية في بين المواقع ، و الأهم هو ” هل بإمكاننا البدء في العمل على التصميم الذي اخترناه ؟”

طبعا لا ، ليس بعد حتى نتأكد من العلامة التجارية لمعرفة اذا كان لنا الحق في العمل عليه. و سنفصل في هذه النقطة المهمة لاحقا، لنتجه بعد ذلك الى خطوة التطبيق الفعلي للعمل على الديزاين الخاص بقميصنا أو نختار مصمم محترف يقوم بالعمل عوضا عنا.

اختيار التصاميم الناجحة ميرش باي امازون Merch by amazon

 

من أنا؟

اسمي ياسين النجاري، منذ نعومة اظافري وهمي الوحيد هو أن  أحصل على حريتي المالية، وأن اتحكم في اوقات و أماكن عملي.
هدفي في هذه الحياة هو مساعدة أكبر عدد من الأشخاص، سواء ماديا أو معنويا، حيث سأحاول تقديم المساعدة قدر المستطاع، شرط عدم مخالفة مبادئي.

ياسين النجاري على فيسبوك

الاتصال بي