البحث عن النيتش المربح ميرش باي امازون

هناك ثلاث أقسام أساسية من النيتشات و هي كالتالي :

1/Evergreen

2/Trends

3/Events

غالبا ما نبحث على النيتشات التي لا توجد بها منافسة كبيرة مثل النيتش الذي أستعمله أنا شخصيا لبيع الأقمصة، و فيما يلي سأريكم أين نجد النيتش و كيف نعمل عليه و العديد من المسائل التي تخص الموضوع.

1/ تعريف الأنواع الأساسية من النيتشات:

  • Evergeen: هو عبارة عن نيتش مخصص في للحيوانات الأليفة مثل القطط و الكلاب و غيرها ، و أيضا الهوايات و الأعمال المختلفة ، و هي أشياء يمكننا أن نبيعها على مدار السنة
  • Trends: و هو نيتش مخصص للأشياء التي وصلت الى قمة من المشاهدات أو المشاركات ان صح التعبير حيث يمكننا بيع الأقمصة عليها، و هناك بعض الأشخاص الذين نعرفهم مثل عزيز باشا و الأخ عدنان اللذان حققا دخل جيد من الأقمصة حيث وصل الى 11000 دولار، و هذا مثال حي للعمل على هذا النيتش.
  • Events : وهو النيتش الذي يمكننا أن نجهز عملنا عليه قبل ثلاث أشهر أو شهرين الى أن يصل يوم المناسبة، و أنا أعمل عليه شخصيا ، فكيف أجد هذا النيتش ؟

أدخل الى مواقع POD لأرى الأقمصة التي بدأ الناس بالعمل عليها في المناسبات  مثل الهالوين و اليوم العالمي للموسيقى و رأس السنة و غيرها من الأيام أو الأعياد السنوية.

و هناك أيضا موقع cafepress ، و سنجد في الصفحة الرئيسية ما يتم بيعه في المناسبة الحالية أو القادمة، و كذلك موقع teespring ، و نجد النيتش في البحث عبر الموقع على أقسام الأعمال و الهوايات ، فهذه هي الطريقة البسيطة التي يمكننا من خلالها البحث عن النيتش الذي لن تجدها في المواقع الكبرى.

هناك أيضا موقع جيد هو nationaldays و أذهب الى الشهر الذي أريد العمل عليه و أعرف المناسبات الموجودة به ، لأربح المزيد من الوقت لأجهز العمل.

و لا أنصح بالبحث على النيتشات في merch informer  الخاص بموقع أمازون لأن هناك عدد كبير من الأشخاص يعملون منه ، و لهذا أعمل على البحث في المواقع الأخرى لأعمل على الجديد دائما و لا أدخل في المنافسة مع الآلاف في نفس النيتش وهذا نعرفه من خلال الزيارات الكبيرة.

نصيحة هامة اذا وجدت مناسبة على مدار الشهر اعمل عليها لتحصل على أرباح طيلة مدة الشهر الخاص بالمناسبة.

الآن سأعرفكم على أداة تمكنكم من معرفة عدد الأشخاص الباحثين على كلمة مفتاحية ما وهي أداة مضافة اسمها “productor for merch informer  ” تقوم بإضافتها على موقع امازون و تقوم بالبحث خلالها ، و هي معلومات من غوغل ، و معرفة المبيعات المحققة منه.

هناك أداة أخرى تضيفها على الموقع و هي merch research  تقوم من خلالها بالبحث عن ميرتش باي أمازون فقط و معرفة BCR المبيعات التي نبحث عنها ، وتعرف شدة المنافسة في المنتوج الذي تريد العمل عليه.

ما هو BCR : مستوى المبيعات الخاص بالمنتوج قيد البحث عليه في مجال معين في مناسبة معينة أو نيتش معين و أفضل أن يكون أقل من 1 مليون.

منهجيتي في العمل:

سأوافيكم في هذا القسم عن طريقتي التي أعمل بها و مجموعة الخطوات المهمة للعمل:

  • أبحث عن الكلمات المفتاحية المخفية في منتج ما و نأخذ كمثال قميص معين يظهر بصورة كبيرة، و هذه الطريقة صالحة للأشخاص الذين لديهم AMS ، و بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكونها سأريكم طريقة أخرى، أما بالنسبة لهذه الأداة اسمها advertising نذهب الى محرك البحث و نضع كود المنتج و يعطينا البحث الكلمات المفتاحية التي تظهر المنتج في الصفحات الأولى و التي يتعرف عليها أمازون بشكل مباشر من البحث ( ستجدون شرح مفصل في الفيديو على القناة)
  • أركز على المنتجات التي يكون BCR الخاص بها أقل من 1 مليون ، بالإضافة الى عدد المبيعات الخاصة بالمنتج في الصفحة الأولى في نيتش معين.
  • في تنظيم الأعمال هناك طريقة أتعبها وهي : أن أعمل أجندة منظمة على حسب المناسبات القادمة و أجعل كل مناسبة بلون خاص على حسب الأهمية و هذا لتنظيم العمل حسب أولوية الحدث و مدة العمل و التجهيز الخاصة به وهذه مجرد طريقة تنظيمية لتسهيل العمل حسب تسلسل المناسبات و الفرص لأكثر ربحا.
  • وضع الكلمات المفتاحية المناسبة للمنتج حتى يتعرف محرك الأمازون عليها و يدرجها في الصفحات الأولى مع المنافسين وهذا قبل وصول وقت الحدث المراد العمل فيه.
  • دراسة و حساب عدد المنتجات التي بيعت في مدة الحدث و هذا ما يساعدك في اتخاذ القرار بالعمل على الحدث أو لا.
  • معرفة الدورة التي يمر عليها الحدث ” قبل و أثناء الحدث و بعد ” حيث يكون BSR مرتفع أثناء الحدث فلا يجب الوقوع في الخطأ الذي يتمثل في تجهيز منتجك ووضعه أثناء الحدث حيث يبدأ في النزول و تقل نسبة المبيعات و بعده يتم غلق الحدث الى العام المقبل.

سنفصل في بقية الدورة خطوة بخطوة لننهي اللبس تماما و تستطيع العمل بكل الأدوات  بسهولة، و سنختار نيتش معين و نعمل عليه بالتطبيق على الميدان الحقيقي وليس النظري فقط في الأشهر القادمة فلا تستعجلوا بالبدء و انتظرونا في باقي السلسلة.

كيفية البحث عن نيتش مربح, ميرش باي امازون Merch by amazon

 

من أنا؟

اسمي ياسين النجاري، منذ نعومة اظافري وهمي الوحيد هو أن  أحصل على حريتي المالية، وأن اتحكم في اوقات و أماكن عملي.
هدفي في هذه الحياة هو مساعدة أكبر عدد من الأشخاص، سواء ماديا أو معنويا، حيث سأحاول تقديم المساعدة قدر المستطاع، شرط عدم مخالفة مبادئي.

ياسين النجاري على فيسبوك

الاتصال بي